من هم الفائزين في تحدي القراءة العربي؟

حصد ثلاثة طلاب لقب بطل تحدي القراءة العربي في دورته الثامنة، وهم حاتم محمد جاسم من سوريا، وكادي بنت مسفر من السعودية، وسلسبيل حسن من فلسطين.

وتوج محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الفائزين الثلاثة بتحدي القراءة العربي؛ وهم كادي بنت مسفر من السعودية، وسلسبيل حسن من فلسطين، وحاتم جاسم من سوريا، وذلك لأول مرة في تاريخ الجائزة التي استقطبت في دورتها الثامنة أكثر من 28 مليون طالب من 50 دولة، يمثلون 229 ألف مدرسة بإشراف 154 ألف مشرف.

وجاء التتويج ضمن الحفل الختامي للتحدي والذي أقيم في أوبرا دبي، حيث تم الإعلان عن الفائزين بفئات “بطل تحدي القراءة 2024″، “أصحاب الهمم”، “المدرسة المتميزة”، “المشرف المتميز”، و”بطل الجاليات”.

هذا وأطلق التحدي عام 2015، ويهدف إلى تعزيز القراءة باللغة العربية وتنمية مهارات التفكير والإبداع لدى الأجيال الصاعدة، وينال بطل تحدي القراءة العربي 500 ألف درهم، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 100 ألف درهم، وصاحب المركز الثالث 70 ألف درهم، وتبلغ مكافأة بطل تحدي القراءة العربي في فئة أصحاب الهمم 200 ألف درهم، و100 ألف درهم للمركز الثاني، و50 ألف درهم للمركز الثالث”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً