لبنان.. إصابة عناصر من «يونيفيل» بالفوسفور الأبيض الإسرائيلي

كشفت صحيفة “فاينانشال تايمز”، أن “إسرائيل شنت 12 هجوما على قوات الأمم المتحدة “يونيفيل” في لبنان”، مشيرة إلى أن “15 من قوات حفظ السلام أصيبوا بالفوسفور الأبيض”.

ووفقًا لتقرير الصحيفة، “هناك عشرات الحوادث التي هاجم فيها الجيش الإسرائيلي قوات دولية في لبنان، فقد اقتحم الجيش الإسرائيلي قاعدة للأمم المتحدة تحمل علامات واضحة ويشتبه في استخدامه للفوسفور الأبيض الكيميائي الحارق على مسافة قريبة بما يكفي لإصابة 15 من قوات حفظ السلام”.

وذكرت الصحيفة أن “الجيش الإسرائيلي ألحق أضرارًا بالعديد من المرافق وأصاب الجنود المتمركزين في مراكز حدودية في جنوب لبنان، وبحسب الصحيفة، فقد “أثارت الهجمات إدانة دولية”.

هذا ووثقت جماعات حقوق الإنسان استخدام إسرائيل للفوسفور الأبيض في لبنان طوال العام الماضي، وقالت إن استخدامه “غير قانوني في المناطق المأهولة بالسكان بموجب القانون الدولي، لكنه يستخدم بشكل متكرر كأداة عسكرية، أو كسلاح لإخراج القوات المعارضة”.

وكانت الأمم المتحدة طالبت “بإجلاء قوات حفظ السلام التابعة لها من جنوب لبنان من أجل سلامتهم، في حين رفضت “يونيفيل” والدول الخمسين التي تسهم بقوات “يونيفيل” هذا الطلب بالإجماع”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً