وزارة الشؤون تتسلم مهام اللجنة العليا للطفولة

خلال مراسم رسمية، تسلمت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وفاء الكيلاني، مهام اللجنة العليا للطفولة، بحضور بعض مدراء الادارات، وأعضاء اللجنة المكلفة بعملية التسليم والاستلام، وذلك تنفيذاً لقرار رئاسة حكومة الوحدة الوطنية رقم (511) لسنة 2024، بشأن إعادة تشكيل اللجنة.

وجاء هذا الحدث في “إطار الجهود  المستمرة لدعم قضايا الطفولة في ليبيا، حيث تعتبر اللجنة العليا للطفولة الجهة الرئيسية المسؤولة عن وضع السياسات العامة المتعلقة بحماية ورعاية حقوق الأطفال”.

هذا وتسعى اللجنة “إلى تعزيز بيئة آمنة ومناسبة لنمو وتطور الأطفال، بالتنسيق مع المؤسسات الوطنية والدولية المعنية، خاصة في ظل التحديات الاجتماعية والاقتصادية”.

وعقب استلام مهام اللجنة، عقدت الكيلاني، “اجتماعاً مع موظفي اللجنة، حيث ناقشت سبل تحسين وتطوير العمل بما يضمن تنفيذ الخطة التشغيلية للعام الجاري”، مؤكدة “أهمية تعزيز جهود اللجنة لتكون قادرة على التصدي للتحديات التي تواجه الأطفال في ليبيا”.

وأشارت “إلى الدور الذي تلعبه الحكومة في دعم اللجنة العليا للطفولة، مشيرة إلى التزام الحكومة بتوفير كل الدعم اللازم لضمان نجاح اللجنة في تحقيق أهدافها”، مضيفة أن “الحكومة تعتبر حماية الأطفال ورعايتهم أولوية قصوى في خططها المستقبلية، من خلال تحسين السياسات الوطنية” .

وفي ظل التحديات المستمرة، أكدت “أهمية العمل الجماعي داخل اللجنة وضرورة تقديم حلول مبتكرة تسهم في تحسين جودة حياة الأطفال وضمان حقوقهم الأساسية”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً