تجدد استهداف حيفا وصفد.. ومقتل 4 أشخاص بقصف إسرائيلي على لبنان

قُتل 4 أشخاص بينهم رئيس بلدية في غارة إسرائيلية، السبت، استهدفت البقاع الغربي في شرق لبنان، كما شن الجيش الإسرائيلي، غارتين جديديتين على الضاحية الجنوبية لبيروت، وذلك بعد أقل من ساعة على إصداره إنذاراً بالإخلاء لسكان حارة حريك بالضاحية.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الرسمية، السبت، بأن غارة إسرائيلية على «شقة سكنية في بلدة بعلول» أدّت إلى «سقوط أربعة شهداء بينهم رئيس بلدية سحمر حيدر شهلا»، وهي بلدة مجاورة، بالإضافة إلى عدد من الجرحى.

ومن جانبه، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على «إكس»: «إنذار عاجل إلى سكان الضاحية الجنوبية وتحديدًا المتواجدين في المباني المحددة في الخريطتيْن والواقعة في حارة حريك. أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لـ«حزب الله» حيث سيعمل ضدها الجيش الإسرائيلي على مدى الزمني القري».

يأتي ذلك تزامناً مع مقتل شخصين في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق سريع يصل بيروت بشمال لبنان، كما أفادت وزارة الصحة اللبنانية والإعلام الرسمي، وهي المرة الأولى التي تستهدف فيها هذه المنطقة منذ بدء التصعيد بين «حزب الله» وإسرائيل قبل أكثر من عام.

وفي إسرائيل، أدى إطلاق وابل من الصواريخ من لبنان على شمال إسرائيل، السبت، لمقتل رجل بالقرب من مدينة عكا الساحلية.

وذكرت «خدمة نجمة داود الحمراء» في بيان: «أعلن المسعفون وفاة رجل يبلغ من العمر نحو 50 عاماً أصيب بشظايا في أثناء جلوسه في سيارته بعكَّا».

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن 115 مقذوفة على الأقل أُطْلقت، السبت، من لبنان باتجاهه، وأُطْلِقت القذائف بشكل رئيسي على شمال إسرائيل، مع انطلاق صفارات الإنذار في جميع أنحاء المنطقة.

«حزب الله» يقصف حيفا وصفد
من جهته، أعلن «حزب الله»، السبت، قصف منطقة حيفا في شمال إسرائيل بالصواريخ، مستهدفاً كذلك قاعدة عسكرية فيها، وذلك بعد أيّام من إعلانه إطلاق «مرحلة جديدة وتصاعدية» في المواجهة مع إسرائيل.

وأورد الحزب في بيان ثانٍ أن مقاتليه قصفوا « الكريوت شمال مدينة حيفا بِصلية صاروخية كبيرة»، وذلك رداً على «اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة».

وفي كريات آتا في منطقة حيفا، أظهرت لقطات لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» أضراراً في مبنى مكوَّن من 3 طبقات وسيارتين محترقتين وأخرى متضررة، بينما انتشر رجال الإطفاء والجيش والشرطة في الموقع.

وأضاف «حزب الله» في بيان أنه قصف مدينة صفد في شمال إسرائيل بالصواريخ، بعيد تبنيه استهداف منطقة حيفا كذلك.

وعلى مدى نحو شهر، قُتل ما لا يقل عن ألف و418 شخصاً في لبنان في قصف إسرائيلي، بحسب تعداد أجرته «وكالة الصحافة الفرنسية» استناداً إلى بيانات رسمية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً