بلدية تراغن تستنفر لمكافحة حشرة الجراد وتقضي عليها بمساحة 23 هكتار

وردت العديد من شكاوى المواطنين أصحاب المزارع، إلى بلدية تراغن، بوجود حشرة الجراد الإفريقية، والتي سببت أضرار كبيرة بالمحاصيل.

وحول الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل البلدية لمكافحة هذه الحشرة، أكد عميد بلدية تراغن علي باوه خزام، لشبكة “عين ليبيا”، “أنه وبعد ورود العديد من الشكاوى خلال الفترة الماضية إلى مكتب الخدمات الزراعية بالبلدية، خرج المهندسون المختصون إلى المزارع، وتبين وجود كميات من الجراد المنتشر في هذه المزارع”.

وأضاف خزام: “قدم مكتب الخدمات الزراعية استغاثة موجهة إلى اللجنة الوطنية لمكافحة الجراد، التي استجابت بدورها وارسلت فريق تقصي للمنطقة المصابة”.

وأوضح خزام،  أن “فريق التقصي المعني توصل إلى أن الجراد من النوع الافريقي، وأن سبب ظهوره يعود لوجود البيئة المناسبة من خلال هطول كميات الامطار خلال الفترة الماضية ووجود الرطوبة ما ساعد على تكاثر الجراد وانتشاره”.

وأضاف: “تبين أن المنطقة المصابة تقدر مساحتها بحوالي 500 هكتار، وقد نجح الفريق في معالجة حوالي 23 هكتار”.

ونوه خزام “بجهود اللجنة وبعثة فريق استغاثة حيث تم إرسال 4سيارات رش ومعها فريق من المهندسين والفنيين وبدأ الفريق في مكافحة المنطقة المصابة”.

كما أكد عميد البلدية أن “عمليات المكافحة في المنطقة المصابة مستمرة، من خلال تكاتف من المهندسين والفنيين سواء كان في مكتب الخدمات الزراعية أو من خلال الفريق القادم من اللجنة الوطنية بهدف القضاء بشكل نهائي على الجراد في المزارع المصابة”.

وختم خزام بالتأكيد “أنه يصعب حاليا تقدير  حجم الأضرار والخسائر باعتبار أن عمليات المكافحة مستمرة”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً