الجيش الإسرائيلي: تم اغتيال «يحيى السنوار»

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” الفلسطينية، يحيى السنوار، في عملية عسكرية بقطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي: “تصفية المدعو يحيي السنوار زعيم “حماس”.

وأعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، “أن يحيى السنوار قُتل وهذا إنجاز عسكري ومعنوي كبير لإسرائيل”.

كما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، “أن رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” يحيى السنوار، قُتل في عملية للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة”.

ونقلت هيئة البث عن مصدر إسرائيلي، قوله: “تم القضاء على السنوار”.

من جهتها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: “‏وقع الاشتباك في حي تل السلطان برفح وكان يرتدي جعبة عسكرية فيها مخازن رصاص وعدد من القنابل اليدوية إلى جانب قيادي ميداني آخر”.

من جهتها، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إنه تم إجراء أول اختبار للحمض النووي وقد تأكد أن السنوار قتل في مواجهة في رفح.

ونشر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت مساء الخميس رسالة “غامضة” تلمح إلى تصفية زعيم حركة حماس يحيى السنوار.

وأرفق وزير الدفاع غالانت، آية من التوراة مع الصورة التي ظهر فيها محمد الضيف قائد الجناح العسكري لحركة “حماس” في قطاع غزة وأمين عام حزب الله اللبناني نصر الله، الذي أعلنت إسرائيل اغتيالهما سابقا، ويقول الاقتباس من التوراة: “ستطارد أعداءك فيسقطون أمامك بالسيف”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم الخميس، أنه “ربما يكون قد قتل رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” يحيى السنوار خلال عملية في قطاع غزة”.

هذا وفي اغسطس الفائت، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اختيار رئيسها في قطاع غزة يحيى السنوار ليكون رئيسا للمكتب السياسي للحركة خلفا للراحل إسماعيل هنية الذي اغتيل في العاصمة الإيرانية طهران قبل أسبوع.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً