صرف مخصصات منحة الطلاب

أحالت وزارة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوحدة الوطنية، مخصصات منحة التلميذ التي قررها رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، للتلاميذ المسجلين في العام الدراسي الحالي، بعد استيفاء البيانات من وزارتي التعليم الاساسي والتقني.

وبحسب ما نشرت وزارة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوحدة الوطنية، “بلغت قيمة المبالغ المخصصة لمنحة التلميذ 238.821.700 مائتين وثلاثة وثمانين مليونا وثمانمائة وواحد وعشرين الفا و700 دينار، وبلغ عدد المستفيدين من التلاميذ 2.388.217 مليونين  وثلاثمة وثمانبة وثمانين الفا ومئتين وسبعة عشرة تلميذ وتلميذة”.

وأحالت ايضا وزارة الشؤون الاجتماعية “ملاحق منحة الأولاد للأسر التي سجلت بيناتها موخرا خلال منصة الوزارة عن العام 2023, 2024 الى ادارة العمليات المصرفية وتم إحالتها الي المصارف التجارية والتي باشرت في ايداعها  بحسابات المواطنين”.

ووفق الوزارة، “يعمل فريق إدارة المنحة بالوزارة حالياً على التحضير لصرف المنحة عن الربع الثالث ثم المدة القريبة القادمة”.

ويأتي هذا بتعليمات من رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة وبمتابعة مستمرة من وزيرة الشؤون الاجتماعية وفاء ابوبكر الكيلاني.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، وجّه الوزارات المختصة، “بدراسة صرف منحة لكل فصل دراسي قدرها 200 دينار عن العام الدراسي، دعماً للطلاب والتلاميذ” وفق المخصصات المتاحة لوزارة الشؤون الاجتماعية”.

https://www.facebook.com/share/v/11ytvS5kfiAZPEAb/

تم النشر بواسطة ‏وزارة الشؤون الاجتماعية – ليبيا‏ في الخميس، ١٧ أكتوبر ٢٠٢٤
اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً