إسرائيل تغتال قائد كتيبة بـ «حزب الله» وتنذر سكان منطقة في لبنان

واصل الطيران الإسرائيلي شن غارات استهدفت القرى والبلدات اللبنانية، فيما دعا الجيش الإسرائيلي الخميس إلى إخلاء منطقة بشرق لبنان تمهيدا لاستهدافها.

وطال القصف اليوم الخميس، بلدات البرج الشمالي ومجدلزون وعنقون وقناريت جنوب لبنان. كما شن غارة ليلية استهدفت بلدة قليا في البقاع شرقي لبنان.

من جهة أخرى، قصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدة كفرشوبا ووادي برغز جنوب لبنان.

ووجه الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس، إنذارا عاجلا إلى سكان منطقتي تمنين وسرعين في محافظة البقاع اللبنانية، معمما خريطة يظهر عليها أحد الأهداف التي سيتم استهدافها.

من جهته، واصل “حزب الله” إطلاق الصواريخ على المستوطنات والمدن الإسرائيلية، وأعلن اليوم الخميس، أنه استهدف دبابتي ميركافا في مرتفع اللبونة بصواريخ موجهة ما أدى إلى احتراقهما ووقوع طاقمهما بين قتيل وجريح.

كما أعلن أنه استهدف تجمعين لجنود الجيش الإسرائيلي في منطقة السدانة وفي مزرعة برختا في مزارع شبعا بصليات صاروخية.

وأعلن “حزب الله” أيضا أنه “قصف تجمعا لجنود إسرائيليين في منطقة السدانة بمزارع شبعا اللبنانية المحتلة برشقة صاروخية”.

وقد تحدثت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن رصد إطلاق 30 صاروخا من لبنان باتجاه منطقة الجليل الغربي دون تسجيل إصابات بشرية.

وكانت صافرات الإنذار دوت صباح اليوم بأكثر من 60 مدينة وبلدة شمال إسرائيل بينها حيفا وعكا والكريوت، في وقت أفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن رصد رشقات صاروخية أطلقت من لبنان باتجاه شمال إسرائيل.

بدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، الخميس، آخر مستجدات عملياته البرية في جنوب لبنان، مشيرا إلى أنه دمر أكثر من 150 هدفا لحزب الله، وتمكن من القضاء على قائد كتيبة حزب الله في بنت جبيل.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان نشره المتحدث باسمه للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، إن “طائرات حربية تابعة لسلاح الجو أغارت على منطقة بنت جبيل وقضت على المدعو حسين محمد عواضة قائد كتيبة في حزب الله في منطقة بنت جبيل، الذي كان مسؤولا عن عمليات إطلاق قذائف من عدة قرى في منطقة بنت جبيل نحو الأراضي الإسرائيلية”.

وأضاف بيان الجيش الإسرائيلي أنه “خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية قضت قوات جيش الدفاع البرية العاملة في جنوب لبنان إلى جانب طائرات سلاح الجو على أكثر من 45 مخربا من حزب الله ودمرت أكثر من 150 هدفا، من بينها مستودعات أسلحة ومنصات صاروخية ومباني عسكرية لحزب الله”.

وختم الجيش الإسرائيلي بالإشارة إلى أنه “وخلال سلسلة عمليات نفذتها قوات اللواء 7 تم اكتشاف مخزونات من الوسائل القتالية العديدة”.

يأتي ذلك، فيما أعلن مركز عمليات طوارئ التابع لوزارة الصحة في لبنان، في آخر تحديث له الأربعاء، أن “الحصيلة الإجمالية للعدوان الإسرائيلي على لبنان بلغت 2367 شهيدا و11088 جريحا”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً