معاريف: إسرائيل مستعدّة للانسحاب من معبر رفح بشروط!

ذكرت صحيفة “معاريف” العبرية، أن “تل أبيب أبلغت القاهرة مؤخرا أنها مستعدة للانسحاب من معبر رفح محور “فيلادفيا” المحاذي للحدود المصرية مع قطاع غزة”.

وأوضحت الصحيفة، “أن تل أبيب أبلغت مصر أن وفدا أمنيا سيصل إلى القاهرة خلال الساعات القادمة لبحث عدة نقاط في اتفاق صفقة الرهائن مع الجانب المصري”.

وأكدت “أن إسرائيل أبلغت القاهرة بموافقتها على المسائل المتعلقة بمحور فيلادلفيا ورفح، وفق شروط معينة”.

هذا وأفادت الأنباء، “أن وفدا أمنيا مصريا سيتوجه إلى الدوحة اليوم الخميس للمشاركة في اجتماعات التوصل إلى اتفاق ووقف مؤقت لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع”.

وكانت حركة “حماس”، أبلغت مصر في وقت سابق، “أنها تنتظر وتتوقع وقفا كاملا للعمليات العسكرية داخل القطاع من أجل مواصلة المفاوضات، كما طالبت بالإفراج عن نحو 1000 أسير مقابل إبقاء ثلث المختطفين أحياء، كما اشترطت دخول 600 شاحنة يوميا لمدة 42 يوما، كما طالبت “حماس” ببدء عمليات المساعدات وترميم البنية التحتية وإدخال الوقود والغاز، وتطالب الحركة بإعادة تفعيل معبر رفح دون تواجد إسرائيلي”.

وارتفعت حصيلة ضحايا القتلى الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 39145 قتيلا و90257 جريحاً أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً