ليبيا تشارك باجتماعات الشبكة العربية للإعلاميين في الأردن

شارك رئيس مجلس الإدارة بالنقابة العامة للإعلاميين الرياضيين في ليبيا، نصر فوزي المهدوي، في اجتماعات الشبكة العربية للإعلاميين النقابيين العرب التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان يومي 22 و23 أكتوبر 2024.

وبحسب وكالة وال، “نظم الاجتماع السنوي بحضور ممثلي المنظمات النقابية من كافة الدول العربية الأعضاء بالاتحاد العربي للنقابات، وشهد نقاشات مهمة حول تقييم مردودية الإعلام النقابي العربي والتحديات التي تواجهه في ظل التطور التكنولوجي وضعف الإمكانات”.

ووفق الوكالة، “خصص اليوم الأول لعرض التجارب الإعلامية الناجحة للاتحاد الدولي للنقابات وعدة اتحادات عربية، من بينها الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، فيما تركز اليوم الثاني على تدريبات متخصصة في بناء الاستراتيجيات الإعلامية وإدارة الحملات الإعلامية والسلامة السيبرانية”.

وفي ختام الاجتماعات، “تم تجديد أعضاء شبكة الإعلاميين النقابيين العرب واعتماد خطة الاتصال السنوية للاتحاد العربي للنقابات، إلى جانب إصدار توصيات عدة، منها عقد اجتماع في ديسمبر لتحديد الاحتياجات التدريبية، واعتماد اللغة العربية كلغة عمل رسمية بالاتحاد الدولي للنقابات، وإطلاق حملة سنوية في 3 مايو من كل عام لتعزيز حرية الصحافة في العالم العربي”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً