كشف خيوط جريمة اختطاف الناشط «عريبي» في مصراتة

كشفت إدارة المهام الخاصة، “خيوط جريمة اختطاف الناشط “المعتصم عريبي” وصديقه “محمد اشتيوي”، في مدينة مصراتة الأسبوع الماضي قبل إطلاق سراحهما”.

وذكرت الإدارة في بيان لها :”منذ الساعة الأولى لواقعة اختطاف المواطنين المعتصم عريبي ومحمد اشتيوي، بشارع بنغازي وسط مدينة مصراتة، قامت وحدة التحري والبحث بإدارة المهام الخاصة بتتبع وتقصي آثار الجريمة لمعرفة مصير المخطوفين وإخلاء سبيلهما”.

وأضافت الإدارة :”وبعدما أطلق الخاطفون سراح “اشتيوي” واصلت إدارة المهام الخاصة التتبع والتحري، والاستماع لشهادة “اشتيوي” بعد خروجه من الأسر، وجمع الأدلة والقرائن لتصل دوريات الإدارة إلى الموقع الذي نقل له المختطفَين وهو استراحة تقع في منطقة تُعرف بـ”استراحات النسيم” بمدينة مصراتة”.

وتابعت :”في 10 يوليو وبتعليمات مدير النيابة وبحضور قسم البحث الجنائي بمديرية أمن مصراتة داهمت إدارة المهام الخاصة وبالتعاون مع جهاز مكافحة الإرهاب الموقع، والذي فرّ منه الخاطفون في نفس يوم حدوث الواقعة ونقلوا معهم “عريبي واشتيوي” إلى مكانٍ آخر”.

وأشارت إدارة المهام الخاصة، إلى “أنه بعد حضور المواطن “محمد اشتيوي” إلى مكان الاستراحة؛ أكد أنه كان معتقلاً في هذا المكان وقد تعرض للضرب والتعذيب رفقة “المعتصم”.

وأكدت أنه “بعد كشف أول خيوط الجريمة بالوصول إلى الاستراحة ومالكها ومستأجرها وبعض المعلومات الأخرى عن الأشخاص الخاطفين، قام الخاطفون بإخلاء سراح المعتصم عريبي في منطقة عبد الرؤوف وبعد ساعات قليلة من مداهمة الاستراحة، خوفاً من وقوعهم في مصيدة العدالة، لتصل الرسالة واضحة إلى الخاطفين بأن طريق الوصول إليهم بات قريبًا”.

وحذّرت إدارة المهام الخاصة، “من انتشار هذه الجرائم الإرهابية من خطف وإخفاء قسري، وتحولها لظاهرة تُنذر بالفوضى واختلال الأمن والسّلم الأهلي”، مؤكدة “أن ضباطها وأفرادها يجددون العهد بالسَهر على أمن الوطن وحمايته، وحفظ الوطن واستقراره، مقدمين في سبيل ذلك أرواحهم”.

إدارة المهام الخاصة تكشف خيوط جريمة اختطاف العريبي واشتيوي منذ الساعة الأولى لواقعة اختطاف المواطنين المعتصم العريبي و…

تم النشر بواسطة ‏إدارة المهام الخاصة‏ في الخميس، ١١ يوليو ٢٠٢٤
اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً