روسيا تقيم نقاط مراقبة جديدة في سوريا (فيديو)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إقامة نقطة مراقبة عسكرية جديدة قرب خط وقف إطلاق النار بين سوريا وإسرائيل “خط برافو” في الجولان السوري المحتل.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها:  نشرت الشرطة العسكرية الروسية مركز مراقبة جديدا في مرتفعات الجولان على خط فصل القوات بين محافظتي درعا والقنيطرة من جهة، والجولان المحتل.

وتابع بيان وزارة الدفاع الروسية: “نشرت قيادة مجموعة القوات الروسية في سوريا مركز مراقبة للشرطة العسكرية الروسية على خط “برافو” في مرتفعات الجولان بمحافظتي القنيطرة ودرعا السوريتين”.

وأضافت: “تم تدشين المركز تحت إشراف ضباط القوات الروسية، وقيادة وزارة الدفاع السورية وممثلي الإدارة المحلية”.

وأضاف البيان، أن “الشرطة العسكرية الروسية ستنفذ مهام مراقبة وقف إطلاق النار على مدار الساعة في المنطقة، كما أنه من بين مهام الشرطة العسكرية الروسية منع الاستفزازات في المنطقة بالتنسيق مع الجانب السوري”.

وبحسب قناة روسيا اليوم، قال قائد كتيبة الشرطة العسكرية الروسية المقدم سيرغي غوريفوي: “إن المركز يقع على خط “برافو” مباشرة ومجهز بجميع وسائل المراقبة البصرية والتقنية اللازمة التي تتيح عمله المستقل على مدار الساعة”.

هذا وتشهد مرتفعات الجولان السوري المحتل، تبادلا متقطعا لإطلاق النار وسط مخاوف من اتساع رقعة المواجهة في المنطقة.

والموقع العسكري الروسي الجديد هو الثالث المُعلن عنه منذ بداية 2024، من قبل مركز المصالحة الروسي في سوريا، وكان نائب رئيس مركز المصالحة الروسي الأميرال فاديم كوليت، قال في وقت سابق، إن القوات الروسية ثبتت نقطتين عسكريتين جنوبي سوريا على خلفية “تزايد وتيرة الاستفزازات في المنطقة المنزوعة السلاح”، على طول مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل منذ 1967، موضحاً أن مهمة النقطتين هي مراقبة وقف إطلاق النار.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً