رسميا.. إعادة فتح معبر رأس إجدير الحدودي

بعد سلسلة من التأجيلات، تمت اليوم إعادة افتتاح معبر رأس جدير الحدودي بعد انتهاء أعمال الصيانة والتطوير.

وأكد وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية، لواء عماد الطرابلسي، “أن افتتاح  معبر “راس اجدير” الحدودي مع تونس، جاء عقب جهود مضنية من قبل حكومة الوحدة الوطنية  ووزارة الداخلية”.

وأشاد الطرابلسي، في مؤتمر صحفي عقب افتتاح المعبر مع نظيره التونسي خالد النوري، “بالدور الكبير لرئاسة الأركان العامة للجيش الليبي ومدن الساحل الغربي التي ساهمت في افتتاح المعبر.وفقا لوزارة الداخلبة”.

وأضاف أن “وزارة الداخلية انجزت بشكل كبير خطتها الأمنية في دعم مديريات الأمن بالمناطق وتأمين الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية”، موضحاً “بأنها قد استطاعت عن طريق أجهزتها المختصة تأمين الحدود بالشريط الحدودي بين ليبيا وتونس، وأن العمل لازال جاريا لتأمين الحدود بين ليبيا والجزائر”.

وقال وزير الداخلية: “إن أمن الحدود والمنافذ بالدولة الليبية أمن قومي يحافظ على أمن البلاد ومقدراتها ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وهذا الأمر لن ينجح إلا من خلال تظافرنا جميعاً والتعاون للمحافظة على أمن بلادنا”.

وشدد الوزير على “أن منافذ الدولة لابد أن تخضع لسلطة الدولة ونعمل على تحقيق ذلك بكافة المنافذ البرية والجوية والبحرية”، مضيفا: “اليوم تحقق ذلك بمنفذ راس اجدير بفضل الله أولاً ثم جهود رجال الشرطة والجيش وابناء الوطن الخيرين”.

ونبه الوزير على “ضرورة تقيد المواطنين بالتعليمات الصادرة بشأن عدم نقل الوقود بالمركبات الخاصة والتعاون مع الأجهزة الامنية العاملة بالمنفذ”.

هذا وعقب الاعلان عن افتتاح المنفذ، “أجرى “الطرابلسي”، رفقة معاون رئيس الأركان العامة ووكيل وزارة الداخلية وعدد من القيادات بوزارتي الداخلية والدفاع جولة داخل المنفذ للإطلاع على صيانته وتجهيزه والترتيبات النهائية لإعادة افتتاحه”.

كما جرى لقاء بين وزيري الداخلية الليبي والتونسي داخل مديرية الأمن بالجانب التونسي، نوقش خلاله الاتفاق المبرم بين الطرفين خلال شهر يونيو الماضي من هذا العام.

وكان أكد الناطق باسم وزارة الداخلية الليبية، عبدالمنعم العربي، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، أن معبر رأس جدير الحدودي مع تونس ستتم إعادة افتتاحه يوم الاثنين، بعد سلسلة من التأجيلات.

ونشرت وزارة الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية خبر عملية إعادة الافتتاح، مرفقا بفيديو.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية عن فتح المعبر كليا أمام حركة المسافرين في الـ24 من يونيو، باستثناء الشاحنات الكبيرة، حيث ستحدد حركتها في وقت لاحق، ومع ذلك، تم إلغاء الافتتاح بسبب إغلاق الطريق الساحلي المؤدي إلى المعبر من قبل محتجين.

#الآن | إعادة افتتاح معبر رأس جدير الحدودي بعد انتهاء أعمال الصيانة والتطوير. #حكومتنا #ليبيا #حكومة_الوحدة_الوطنية

تم النشر بواسطة ‏حكومتنا‏ في الاثنين، ١ يوليو ٢٠٢٤
اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً