«خوري» تُجدد التزام الأمم المتحدة بدعم لجنة 5+5

شاركت نائبة الممثل الخاص للأمين العام القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ستيفاني خوري، اليوم الخميس، في مدينة سرت، في رئاسة اجتماع مجموعة العمل الأمنية المنبثقة عن عملية برلين ​​مع السفير الفرنسي الرئيس المشارك الرئيسي لهذه الجلسة مصطفى مهراج، إلى جانب أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 والرؤساء المشاركين الآخرين.

وبحسب ما نقلت الصفحة الرسمية للبعثة الأممية على فيسبوك، فقد أعربت خوري عن امتنانها لحفاوة الترحيب من قبل اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، والوجهاء المحليين، والمجتمع المدني والقادة العسكريين في سرت.

وأكدت المبعوثة الأممية بالإنابة خلال الاجتماع الذي يسبق بأيام قليلة الذكرى الرابعة لتوقيع اتفاق وقف إطلاق النار لعام 2020، “على أهمية سيادة ليبيا وسلامة أراضيها والدور الحاسم الذي تضطلع به اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 في الحفاظ على السلام والاستقرار في ليبيا، وتعزيز البيئة المواتية لإحياء عملية سياسية تفضي إلى إجراء الانتخابات”.

وشددت خوري كذلك “على الحاجة الملحة لإنهاء الانسداد السياسي بهدف توحيد مؤسسات الدولة، وفي مقدمتها المؤسستان العسكرية والأمنية، وتمكين اللجنة العسكرية المشتركة من التنفيذ الكامل لكافة بنود اتفاق وقف إطلاق النار”.

وختمت خوري بإعادة تأكيد “التزام بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إلى جانب شركائها في مجموعة العمل الأمنية، بدعم اللجنة العسكرية المشتركة في تنفيذ مهامها الحاسمة”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً