تركيا.. قتلى وجرحى بانفجار في العاصمة أنقرة (فيديو)

أعلن وزير الداخلية التركي علي ييرلي قايا، “أن رجلا وامرأة نفذا الهجوم المسلح على مقر شركة “توساش” للصناعات الجوية في العاصمة أنقرة وتم تحييدهما”.

وقال الوزير التركي إن “عدد الضحايا ارتفع إلى 4 حتى الآن بالإضافة إلى 14 مصابا 3 منهم بحالة الخطر الشديد”.

وأكد علي ييرلي قايا، أن “السلطات تواصل التحقيقات لمعرفة هويات المنفذين ومعرفة الجهات التي ينتمون إليها وعندها سنعلن الجهة التي تقف خلف الهجوم”.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، مقتل شخص وإصابة آخرين كحصيلة أولية في هجوم وصفه بـ”الإرهابي” على مقر الشركة التركية للصناعات الجوية والفضائية “توساش”، في العاصمة أنقرة.

وذكرت وكالة الأناضول، “أن انفجاراً قوياً وقع في مقر شركة صناعات الطيران والفضاء التركية (توساش) في أنقرة، وأعقبه إطلاق نار في المنطقة”.

وقالت تقارير إعلامية إن “الهجوم “انتحاري”، وأن مجموعة مسلحة من 3 أشخاص جاءوا بمركبة تجارية، وقاموا بتفجير سيارة أولاً ثم بدأوا بإطلاق النار على قوات الأمن التي كانت متواجدة في الموقع، ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين، لم يتم الكشف عن حصيلتهم”.

وتشير المعلومات المتداولة إلى أن من “بين المهاجمين امرأة، حيث يواصل الأمن التركي تحقيقاته المكثفة في محاولة لتحديد هوية المتورطين وإلقاء القبض عليهم”.

هذا ولم تقتصر الهجمات المتفرقة على أنقرة فحسب، بل شهدتها إسطنبول، كان أبرزها التفجير الذي حصل في شارع الاستقلال عام 2022 وأسفر عن ضحايا مدنيين، وفي أكتوبر العام الماضي كان انتحاري قد فجر عبوة ناسفة بالقرب من مقر وزارة الداخلية في أنقرة.
اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً