بعد استئناف الرحلات للعاصمة طرابلس.. الأردن يلغي نظام الموافقة المسبقة لدخول الليبيين

بعد أيام قليلة على إعلان “الملكية الأردنية”، استئناف رحلاتها للعاصمة الليبية طرابلس، أعلنت الأردن اليوم الأحد، 27 اكتوبر، عن “إلغاء نظام الموافقة المسبقة لدخول الليبيين إلى أراضيها”.

وبحسب ما نشر موقع هلا الأردني، “اتخذت وزارة الداخلية قررا يسمح للرعايا الليبيين دخول المملكة دون موافقات مسبقة”.

وبين وزير الداخلية الأردني مازن الفراية، أن “وزارة الداخلية وافقت على السماح لرعايا دولة ليبيا بالقدوم إلى الأردن دون الحاجة إلى موافقة مسبقة من وزارة الداخلية، وتسهيل متطلبات السفر بحيث تقتصر على شرط حيازتهم على جوازات سفر سارية المفعول لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وبحيث يصبح بإمكانهم الحصول على تأشيرة الدخول من خلال موقع التأشيرة الإلكترونية أو عند الوصول إلى المراكز الحدودية”.

ووفقا للوزير ، فإن “هذه الخطوة تأتي بهدف الاستمرار في تقديم التسهيلات التي تقدمها لحكومة لتعزيز الاقتصاد الوطني وجذب أكبر عدد ممكن من المستثمرين ورجال الأعمال، وكذلك الأمر بالنسبة للزوار والسياح القادمين لغايات العلاج والاستشفاء الى أراضي المملكة”.

هذا وقبل أيام، قال الرئيس التنفيذي لشركة الملكية الأردنية سامر المجالي، “إن الشركة استأنفت رحلاتها للعاصمة الليبية طرابلس بعد انقطاع دام لأكثر من عشر سنوات”.

وأضاف المجالي لموقع “المملكة الأردني” أن “الملكية تسير ثلاث رحلات أسبوعيا إلى طرابلس وتأمل مستقبلا بزيادة عدد رحلاتها إلى العاصمة الليبية، وتخطط لبدء تسيير رحلات إلى مدينة بنغازي في القريب العاجل وبواقع ثلاث رحلات أسبوعيا أيضا”.

وأكد المجالي، “أن الملكية الأردنية تأمل بأن ينشط استئناف الرحلات بين الأردن وليبيا الحركة التجارية والسياحية بين البلدين لاسيما السياحة العلاجية”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً