بالفيديو.. مواجهات عنيفة بين الشرطة ومؤيدين لفلسطين في المكسيك

تجددت المظاهرات الرافضة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في المكسيك، وسط استخدام الشرطة العنف ضدّ المحتجين.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن “متظاهرين مؤيدين لفلسطين ألقوا قنابل المولوتوف والحجارة على الشرطة أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة المكسيكية، مكسيكو، وأصيب 6 عناصر شرطة خلال الاشتباكات العنيفة بين الطرفين”.

وفي حي لوماس دي تشابولتيبيك، “واجهت الشرطة المتظاهرين الذين ألقوا قنابل المولوتوف، وأضرموا النيران في منزل يقع بالقرب من السفارة الإسرائيلية في العاصمة”.

ووفق المعلومات، “هتف المحتجون الذي كانت غالبيتهم من النساء، “لا تدافعوا عن مرتكبي الإبادة الجماعية”، “إنهم يقتلون الأطفال”، كما حاول المتظاهرون إزالة الحواجز التي أقامتها العناصر الأمنية لحماية مرافق سفارة تل أبيب وتعرضوا للقنابل المسيلة للدموع، ورد متظاهرون بهجمات مستخدمين أسطوانات إطفاء الحرائق”.

يذكر أنه ومنذ بدع الحرب الإسرائيلية في غزة، خرجت مظاهرات في كافة أنحاء العالم تطالب بوقفها، كما أنه ومنذ شهر نيسان الماضي شهدت العديد من الجامعات الأوروبية والأمريكية مظاهرات واحتجاجات حاشدة رفضاً للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ولمطالبة الجامعات بإنهاء شراكاتها مع الشركات والسياسيين “الإسرائيليين”، بينما عمدت الشرطة إلى قمع الاحتجاجات واستخدام القوة ضد الطلاب.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً