المكلف بمهام المركزي: سنفصح بشفافية عن البيانات ولا يوجد أي تأخير بالمرتبات

عقد مجلس الإدارة الجديد لمصرف ليبيا المركزي، مؤتمرا صحفيا للحديث عن آخر تطورات أوضاع المصرف، بعد تشكيل المجلس الجديد، وكيف ستبدو الأيام القادمة.

وأشار المكلف بمهام محافظ مصرف ليبيا المركزي عبد الفتاح غفار في المؤتمر الصحفي إلى أن “هناك مجموعة من النقاط المهمة التي يجب الحديث عنها لطمأنة الجهات الدولية والمحلية، وأن إدارة المصرف تعمل كمؤسسة وليس كأفراد يتخذون قرارات منفردة”.

ولفت غفار إلى أن “مجلس الإدارة يحترم القضاء وسينفذ كافة الأحكام الصادرة عن القضاء” مضيفا: “سيكون هناك مصرف مركزي جديد بمفهوم جديد”.

وأضاف المكلف بمهام المركزي: “نريد أن نوجه رسالة للعالم الخارجي، أن مصرف ليبيا أصبح لديه مجلس إدارة، من الكفاءات الليبية، ويعمل من خلال لجان ستشكل خلال الأيام القادمة وجميعها ستخدم سياسات مكتوبة ومرسومة، وهي الحكم المؤسسي والحوكمة الرشيدة، كما سيكون هناك إفصاح بشفافية عن بيانات ومعلومات عن المصرف”.

وأكد غفار، أنه “سيكون هناك تمديد لفترة محددة للتداول بعملة الخمسين دينار”، مشيرا إلى أنه سيتم العمل على “توفير السيولة في كافة المصارف وصرف المرتبات بآلية منتظمة”.

كما أكد غفار أنه سيتم “الوصول إلى أفضل المعايير الموجودة في البنوك الدولية”، مضيفا: “خاطبنا صندوق النقد الدولي والبنك الدولي وأكدنا لهم التزامنا بالتشريعات المحلية والدولية”.

وشدّد المكلف بمهام محافظ مصرف ليبيا المركزي عبد الفتاح غفار على أنه “لن يكون هناك أي تأخير في صرف المرتبات مستقبلا وسنعمل على صرفها خلال يوم أو يومين ونعمل حاليا على تزويد المصارف التجارية بالسيولة النقدية”، مضيفا: “نطلب من التجار مساعدتنا في توريد العملة للمصارف التجارية”.

مجلس الإدارة الجديد للمصرف المركزي يعقد مؤتمره الصحفي الأول بمقره في طرابلس عقد محافظ مصرف ليبيا المركزي المكلف السيد…

تم النشر بواسطة ‏مصرف ليبيا المركزي-Central Bank of Libya‏ في الثلاثاء، ٢٧ أغسطس ٢٠٢٤
مؤتمر صحفي لنائب محافظ مصرف ليبيا المركزي عبدالفتاح غفار 27-8-2024

مؤتمر صحفي لنائب محافظ مصرف ليبيا المركزي عبدالفتاح غفار 27-8-2024

تم النشر بواسطة ‏مصرف ليبيا المركزي-Central Bank of Libya‏ في الثلاثاء، ٢٧ أغسطس ٢٠٢٤
اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً