«المقريف» يتابع الاجتماع التحضيري لـ «الأولمبياد الوطني للرياضيات»

تابع وزير التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية، موسى المقريف، الاجتماع التحضيري للجنة العليا للأولمبياد الوطني للرياضيات، اِستعداداً لاِنطلاق الموسم الثاني مع بداية العام الدّراسي الجديد 2024-2025.

وأكد “المقريف”، “على أن تنظيم مثل هذه المسابقات يفتح آفاق متعدّدة للتلامِيذ والطلاب، ويساهم في خلق جيل واع قادر على المنافسة”.

واستعرض الاِجتماع، “شروط الاِشترك في الأولمبياد، والفئات العُمرية المستهدفة، وخطة عمل اللجان المشرفة، وتوفير الاِحتياجات اللازمة لِتنظيمه، وناقش خطة تنفيذ الأولمبياد الذي ستنطلق منافساته مع بداية العام الدّراسي الجديد 2024-2025”.

واوضح المكتب الاعلامي، “أن الاجتماع يستهدف المستوى الأوّل من الأولمبياد تلامِيذ الصفوف السابع والثامن والتاسع من مرحلة التّعليم الأساسي،و المستوى الثاني طُلاب مرحلة التّعليم الثانوي، ويتضمّن الأولمبياد 4 مراحل للتّصفيات “المدرسة، المراقبة، المنطقة التّعليمية، الوزارة”، تمهيداً للمشاركات العربية، والإفريقية، والدولية”.

هذا وعقد الاجتماع باللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، وحضره كل من رؤساء مصلحة التفتيش والتوجيه التربوي بالوزارة “جمال العز”، ولجنة الأولمبياد “خالد الحطماني”، وخبير الرياضيات بالمصلحة الأستاذة “رمضانة التواتي”.

يشار إلى أن مصلحة التفتيش والتوجيه التربوي، أشرفت على تنظيم الموسم الأوّل للأولمبياد وشهد مشاركة 1372 تلميذ وطالب من كافة مراقبات التربية والتعليم، تأهل منهم 100 متسابق عن كل مستوى، ووصل إلى المرحلة النّهائية 6 متسابقين عن المستويين.

وزير التّربية والتّعليم يشهد اِجتماع اللجنة العليا للأولمبياد الوطني للرياضيات . 17 يوليو 2024م – شهِد وزير التّربية…

تم النشر بواسطة ‏وِزَارَةُ التَّرْبِيَةِ والتَّعْلِيم – ليبيا‏ في الأربعاء، ١٧ يوليو ٢٠٢٤
اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً