تحديد يوم الاقتراع لانتخابات المجالس البلدية

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، “صدور قراري مجلس المفوضية رقمي (120) و(121)لسنة 2024، بشأن اعتماد القائمة النهائية للمرشحين وتحديد يوم الاقتراع لانتخابات المجالس البلدية (المجموعة الأولى ــــ 2024)”.

وقالت: “إن حملات الدعاية الانتخابية للمرشحين ستنطلق مع تاريخ صدور القراران وحتى يوم (الصمت الانتخابي) المُحدد بيوم الجمعة الموافق 15 نوفمبر2024 وعلى هذا الأساس ستُجرى عملية الاقتراع يوم السبت الموافق 16 نوفمبر2024”.

وأضافت: “ننبه المرشحين أثناء قيامهم بحملات الدعاية الانتخابية إلى ضرورة الاطلاع على نصوص ومواد الفصل الثامن من اللائحة التنفيذية المرفقة بالقرار رقم (43) لسنة 2023 لانتخابات المجالس البلدية، والتقيد بما جاء بها من تعليمات فيما يتعلق بتقديم برامجهم الانتخابية والإعلان عنها والدعاية لها، والتوقف عن كل الأنشطة التي تُصنف كدعاية انتخابية قبل يوم الاقتراع بــ(24) ساعة”.

ودعت “المنظمات التي تم اعتمادها لمراقبة الانتخابات إلى الاستعداد لمتابعة ومراقبة سير عملية الاقتراع بالتاريخ المحدد، والتقيد بمنهجية المراقبة القائمة على الحيادية والنزاهة التي من شأنها أن تُضفي المزيد من المصداقية على العملية الانتخابية التي تُديرها المفوضية”.

ووجهت المفوضية “الدعوة إلى كافة أجهزة الدولة ومن يتقلد المسؤولية فيها إلى إظهار هذه العملية بمظهر حضاري يؤكد على رغبة الليبيين في النهوض بدولتهم من خلال التأسيس السليم لمجالس بلدياتهم وانتخاب من يرونه مناسباً لحمل هذه الأمانة، والمساهمة في إنجاحها كلٌ بما لديه من إمكانيات وقُدرات على تحقيق النجاح وبعث الأمل في مستقبل يكون فيه المواطن والوطنية مركز صنع القرار”.

وقالت “على الرغم من التحديات التي واجهت المفوضية وهي تخوض أول تجربة لها في تنفيذ هذا المستوى من الانتخابات إلا أنها قامت بما يتوجب عليها القيام به وبمعدلات مهنية عالية تشد من عزمنا على المضي قدماً في إجراء انتخابات المجالس البلدية (المجموعة الثانية ــ 2025) التي تقرر البدء في تنفيذها مع مطلع العام القادم”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً