الرئيس الأوكراني يجدد استغاثته لدول الغرب

جدد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، استغاثته لشركائه الغربيين، لتزويد كييف بالأسلحة.

ودعا زيلينسكي، شركاء أوكرانيا الغربيين إلى التحلي بالإرادة السياسية لتزويد كييف بالإمدادات العسكرية الضرورية، قائلا: “ينبغي على العالم أن يتفاعل بحزم لضمان أن تصبح الحرب مشروعا “يائسا” بالنسبة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.

وأضاف زيلينسكي في تسجيل مصور: “الأمر الرئيسي هو الإرادة السياسية لضمان مستوى الإمدادات التي ستساعد البلاد”، مضيفا: “إن لم تكن هذه هي الحالة، فستصبح واحدة من أكثر الصفحات خزيا في التاريخ، إذا خسرت أمريكا أو أوروبا أمام الطائرات المقاتلة الروسية”.

وشدد الرئيس الأوكراني، على أن “أوكرانيا تنتظر إمدادات ضرورية للغاية ونحن ننتظر على وجه الخصوص قرارا أمريكيا، مضيفا: الدعم مطلوب حقا”.

وكان الرئيس الأوكراني، وجّه في فبراير الفائت، نداءً إلى الكونغرس الأميركي، لإقرار حزمة المساعدات الإضافية لكييف، وقال: أوكرانيا لن تنجو من دون دعم الكونغرس، مشيرا إلى أن ثمن مساعدة كييف الآن أقل بكثير من التكلفة المحتملة لمواجهة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لاحقا إذا انتصر في أوكرانيا.

هذا وكانت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي أدريان واتسون، أعلنت في فبراير الماضي، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أكد بوضوح بأن الولايات المتحدة لن ترسل قوات للقتال في أوكرانيا، مضيفة بأن الرئيس يعتقد أن الطريق إلى النصر هو أن يوافق الكونغرس على المساعدات العسكرية حتى تحصل القوات الأوكرانية على الأسلحة والذخيرة التي تحتاجها للدفاع عن نفسها.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً