الجيش الإسرائيلي: نحقق في احتمال مقتل «السنوار» في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، “أنه يحقق مع جهاز الأمن العام “الشاباك”، “في احتمال مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” يحيى السنوار، خلال نشاط للجيش في غزة”.

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي، أنه “خلال نشاط لقوات الجيش في قطاع غزة تم القضاء على ثلاثة مخربين. يفحص كل من جيش الدفاع وجهاز الشاباك الاحتمال بأن أحد الذين قضي عليهم هو يحيى السنوار. في هذه المرحلة لا يمكن التأكد نهائيا من هويتهما”.

في السياق، كشف تقرير لمنظمة العمل الدولية التابعة الأمم المتحدة عن وضع كارثي يعيشيه قطاع غزة، “حيث وصل معدل البطالة إلى 79.7%، كما انخفض الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 84.7% منذ أكتوبر 2023”.

وأشار التقرير إلى أن “معدل البطالة في الضفة الغربية ارتفع بالمتوسط إلى ​​34.9% بين بداية أكتوبر 2023 ونهاية سبتمبر 2024، بينما وصلت البطالة في قطاع غزة إلى 79.7%”.

وأضاف أن “الناتج المحلي الإجمالي في الضفة الغربية انخفض بنسبة 21.7% خلال الأشهر الـ12 الماضية، فيما تراجع الاقتصاد في قطاع غزة بنسبة 84.7%”.

هذا ويواصل الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي شن حرب مدمرة على قطاع غزة واستهداف المدنيين ما خلف عشرات آلاف القتلى والجرحى، وخلق أزمة صحية وإنسانية غير مسبوقة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً