«التومي» يتفقّد أوضاع السدود تحسبّاً للظروف الجوية

قام وزير الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية، رئيس الفريق الحكومي للطوارئ والاستجابة السريعة، بدر الدين التومي، بزيارة ميدانية إلى سد وادي المجنين وبعض مسارات الأودية المجاورة له.

وجاءت الزيارة، “لتقييم حالة السد وتفقد سير العمل به والاطمئنان على الأعمال المنفذة فيما يتعلق بتنظيف مسارات الأودية، وذلك تحسباً لتقلبات الأحوال الجوية المتوقعة التي حذر بشأنها المركز الوطني للأرصاد الجوية والتي من المتوقع أن تصحبها أمطار غزيرة قد تتسبب في جريان الأودية وتشكيل السيول”.

وأوضح التومي، خلال الجولة “بأن هذه الزيارة تأتي للوقوف على الحالة الفنية للسدود ومسارات الأودية والتأكد من جاهزيتها لمجابهة التداعيات التي قد تنتج عن تدفق السيول، لتخفيف الأضرار المحتملة”.

هذا ورافق التومي في الجولة، رئيس اللجنة الوطنية للطوارئ_ الأمين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية “نصر المحتوت “، وكان في استقباله عميد بلدية قصر بن غشير “محمد الصكوح “وعميد بلدية السايح ” عبد الرزاق وافي “ومدير إدارة السدود بوزارة الموارد المائية “سالم الشريف” الذي قدّم شرحا مفصلا حول الحالة الفنية للسد، وأكد أنه في حالة جيدة من الناحية الفنية والهيدروليكية.

وأشار “إلى أن عمليات التنفيس تتم بشكل دوري وذلك وفق الاستراتيجية الموضوعة لعمل السد، وبما يتلاءم والظروف وكميات المياه الداخلة للحوض، وذكر أن كمية المياه المحجوزة بالسد تقع في مستوى الحدود المطلوبة لحماية السد وأنه مازال قادراً على استعاب ملايين الأمتار المكعبة من المياه”.

من جانبه ، دعا رئيس اللجنة الوطنية للطوارئ، “المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم استعمال مسارات الأودية حتى انقضاء فترة التقلبات الجوية واتباع التعليمات الصادرة عن الجهات المعنية لضمان سلامتهم”.

وأضاف بأن “اللجنة ستستمر في متابعة الوضع عن كثب، وستعمل على تسخير كافة الإمكانات اللازمة لمجابهة كل الظروف والتحديات التي قد تنجم عن تقلبات الأحوال الجوية، وذلك لضمان سلامة المواطنين و الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً