«الباعور» يجري لقاءات على هامش منتدى التعاون بالصين

شارك وزير الخارجية بالإنابة بحكومة الوحدة الوطنية الطاهر الباعور، في فعاليات اجتماع المؤتمر الوزاري التاسع لمنتدى التعاون الصيني الأفريقي المنعقد في الصين.

وعلى هامش المنتدى، التقى الباعور  مع نظيره وزير خارجية سيراليون، كابا موسى الحاجي، وتناول اللقاء “سبل تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق و التشاور السياسي بين البلدين، وفي ظل ترأس دولة “سيراليون” اجتماع مجلس الأمن القادم بصفة عضو غير دائم”.

وأكد الجانبان على “دعم الجهود الدولية الرامية لتعزيز الاستقرار، والتأكيد على  التزام الأطراف بالاتفاقيات الليبية التي تمت تحت رعاية الأمم المتحدة، واحترام قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والمتعلقة بوقف إطلاق النار”.

كما التقى الباعور مع وزير خارجية إثيوبيا تاي اتسقي سيلاسي، حيث استعرض الجانبان العلاقات بين البلدين وآفاق تعزيز التعاون وسبل تطويرهما، كما تم استعراض تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وسبل تجاوز التحديات التي تشهدها القضايا الإفريقية ذات الاهتمام المشترك.

وحضر الباعور الاجتماع الوزاري للمنتدى رفقة وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج، وبدأت فعاليات الاجتماع برئاسة مشتركة بين وزير الخارجية الصيني ووزير الخارجية السنغالي، حيث جرى مناقشة أجندة العمل المستقبلية واعتماد خطط العمل المطروحة والتي تركز على عدة مجالات في الاقتصاد والتجارة وتعزيز التشاور السياسي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً