«الباعور» يبحث تعزيز العلاقات مع فنزويلا وتركيا وبلغاريا

التقى وزير الخارجية بالإنابة بحكومة الوحدة الوطنية الطاهر الباعور، على هامش أعمال اسبوع الرفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، مع وزير خارجية فنزويلا ايفان جيل بينتو.

وتناول اللقاء “العلاقات التاريخية بين الشعبين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها، كما تمت مناقشة عدد من المواضيع والملفات الأخرى ذات الاهتمام المشترك، خاصة عودة السفارة الفنزويلية للعمل من العاصمة طرابلس”.

وأعرب الجانبان “عن رغبتهم في المضي قدماً نحو تعزيز العلاقات الثنائية من خلال إمكانية تفعيل عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بما يخدم المصالح المشتركة”.

كما التقى الطاهر الباعور، مع نائب وزير الخارجية التركي برهان الدين دوران، وذلك على هامش أعمال “الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وتناول اللقاء “استعراض آخر المستجدات وتطورات الأوضاع الاقتصادية والسياسية في ليبيا، كما بحث الجانبان سبل توحيد الجهود للتنسيق والتشاور في مختلف القضايا والمواضيع الأخرى ذات الاهتمام المشترك”.

وأعرب الباعور، “عن تقديره لدور تركيا في دعم جهود الاستقرار في ليبيا”.

هذا وكان عُقد لقاءً تشاوري بين وزير الخارجية بالإنابة بحكومة الوحدة الوطنية الطاهر الباعور، ووزير الخارجية البلغارية إيفان كوندوف، وذلك على هامش أعمال “اسبوع الرفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وأكد الجانبان “رغبتهم في المضي قدماً نحو تعزيز العلاقات الثنائية والعمل على عودة نشاط البعثة البلغارية للعمل من العاصمة طرابلس”.

كما تم خلال اللقاء “التوقيع على مذكرة التفاهم حول المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية الليبية و البلغارية”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً