إسرائيل تنفذ «غارة دقيقة» في ضاحية بيروت.. وعدد النازحين يتجاوز الـ 16 ألفاً

أغار الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، على الضاحية الجنوبية لبيروت. وذكرت وسائل الإعلام، أن الغارة الجوية الإسرائيلية استهدفت قيادياً بـ«حزب الله» ومصيره لم يتضح بعد.

وقال الجيش الإسرائيلي في تصريحات صحفية،” نهاجم الآن أهدافا في بيروت”، وأضافت إذاعة الجيش الإسرائيلي نقلا عن مصدر عسكري: “جرى محاولة اغتيال قيادي رفيع في بيروت والنتائج لم تتضح بعد”.

وقال مصدران أمنيان لوكالة «رويترز» إن الغارة الجوية الإسرائيلية على بيروت استهدفت قيادياً بـ«حزب الله» ومصيره لم يتضح بعد.

وبحسب المعلومات الأولية، فإن الغارة الاسرائيلية استهدفت مبنى مقابل حسينية الخنساء في الغبيري بالضاحية الجنوبية.

وقال مصدر فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة الصحافة الفرنسية، إن الغارة الاسرائيلية استهدفت طابقين من مبنى في منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية في ضربة أكدها الجيش الاسرائيلي.

من جانبه، أعلن منسق لجنة تنسيق عمليات مواجهة الكوارث والأزمات الوطنية وزير البيئة اللبناني ناصر ياسين، اليوم الثلاثاء، أن أعداد النازحين من المناطق المستهدفة بالغارات الإسرائيلية وصلت ليل أمس إلى 16 ألفاً و500 نازح.

وقال الوزير ياسين، بعد لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، اليوم، إن “أماكن الإيواء في المدارس وصلت إلى حدود 150 مدرسة، فيما تتزايد أعداد النازحين حتى وصلت ليلاً إلى 16 ألفاً و500 نازح”.

وأشار الوزير ياسين إلى أن رئيس الحكومة “أوعز إلى الهيئة العليا للإغاثة الاستمرار في تأمين المطلوب لإغاثة النازحين”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً