إسرائيل تعترف «بالإفلاس» وتطالب بحرق لبنان!

طالب وزير الأمن القومي ووزير المالية الإسرائيليان،”بحرق لبنان وإعادته إلى “العصر الحجري”، ردا على قصف “حزب الله” شمال البلاد.

وبحسب صحيفة معاريف، وصف وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، “قصف “حزب الله” والحرائق في شمال البلاد بـ”الإفلاس”، قائلا: “حان الوقت ليحترق لبنان”!

 من جهته، توعد وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، “بإعادة لبنان إلى العصر الحجري”.

وقال سموتريتش: “قبل بضع ساعات فقط تم تحذيري من أن الوضع في الشمال يتدهور وأن المنطقة الأمنية يجب أن تنتقل من إسرائيل إلى جنوب لبنان”.

وأضاف: “المفهوم الجديد الذي تقوده حكومة الحرب يشتعل منذ ساعات طويلة وينفجر في وجوهنا، وقبل عام كان هناك وزير دفاع قال سنعيد لبنان إلى العصر الحجري”.

هذا وتسببت الصواريخ التي أطلقها “حزب الله” اللبناني، خلال اليومين الماضيين، باندلاع حرائق واسعة في عدد من المواقع شمالي إسرائيل، سجل فيها عدد من الإصابات بين جنود الجيش الإسرائيلي.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، أفادت “بإصابة 16 شخصا بينهم 7 جنود بضيق التنفس جراء استنشاق الدخان الناتج عن الحرائق في الجليل الأعلى بسبب القصف الصاروخي من لبنان”، وقال قائد مخفر طبريا بوريس أيزنبرغ: “إن التقديرات تشير إلى أن الحريق التهم نحو 4000 دونم”.

يذكر أنه وتضامنا مع غزة “تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا على طرفي الحدود منذ 8 أكتوبر 2023 أسفر عن سقوط المئات بين قتيل وجريح، أغلبهم في الجانب اللبناني”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً