«يوتيوب» تطرح العديد من الميزات المهمة للمستخدمين

أعلنت منصة “يوتيوب”لمشاركة مقاطع الفيديو، “أنها حصلت على تحديث كبير حمل معه العديد من الميزات المهمة للمستخدمين”.

وبحسب المنصة، “من أبرز المزايا، ميزة ضبط سرعة التشغيل، إذ بات المستخدم قادرا على التحكم بسرعة عرض الفيديو لتكون 0,5х أو 0,5х أو 1х أو 1,25х، كما حصل “يوتيوب” على ميزة تساعد المستخدم على ضبط وقت مشاهدة الفيديوهات، إذ بات بإمكانه أن يجعل التطبيق يتوقف عن العمل خلال مدة تتراوح ما بين 10 دقائق وساعة واحدة، وأطلق على هذه الميزة اسم “المؤقت الليلي”.

ووفق بيان المنصة، “فإن تطبيقات يوتيوب حصلت على ميزة “المشغل المصغر” والتي تمكن من عرض الفيديوهات من خلال نافذة صغيرة خلال تصفح الإنترنت أو استعمال التطبيقات الأخرى، وبات بإمكان المستخدميين إنشاء قوائم تشغيل للفيديوهات وإرفاقها برموز QR، وإرسال هذه الرموز إلى الآخرين ليشاهدوها”.

وبحسب “يوتيوب”، “ظهرت أيضا ميزة جديدة تسمح للمشتركين في قوائم تشغيل الفيديوهات بالتصويت على مقاطع الفيديو، الأمر الذي يساعد صناع المحتوى اختيار المحتوى المفضل لدى جمهورهم، كما أضيفت لتطبيق “يوتيوب” المخصص لأجهزة التلفاز بعض التحسينات التي تحسن جودة عرض الصور ومقاطع الفيديو”.

وبحسب “يوتيوب”، “سيتم طرح علامة “تم التقاطها بكاميرا” الجديدة كجزء من الجهود الأوسع التي تبذلها شركة التكنولوجيا العملاقة لمعالجة المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي على المنصة”.

ووفق يوتيوب، “فإن العلامة الجديدة التي ستظهر في الوصف الموسع لمقطع فيديو تهدف إلى التحقق من أصل الفيديو ومن عدم تغيير الصوت والصورة؛ هذا يعني أن التي تحتوي على لقطات أو صوت غير محرر فقط هي المؤهلة للوسم بهذه الطريقة. كذلك ستعمل الميزة الجديدة فقط على كاميرات وأجهزة تسجيل محددة”.

وقالت يوتيوب: “لكي تظهر عبارة “تم التقاطه بكاميرا” في الوصف الموسع، يجب على المبدعين استخدام أدوات تدعم معيار Coalition for Content Provenance and Authenticity أو ما يعرف بـ C2PA الإصدار 2.1 أو أعلى لالتقاط مقاطع الفيديو الخاصة بهم”.

ووفقًا لمنصة يوتيوب، “لن تظهر العلامة إذا تم تعديل المحتوى لجعل من المستحيل تتبع الفيديو إلى مصدره الأصلي، “على سبيل المثال، إذا التقطت صورة باستخدام بيانات تعريف C2PA ثم حفظتها في ألبوم الصور الخاص بهاتفك الذي لا يدعم C2PA v2.1 أو أعلى، فقد يؤدي ذلك إلى كسر سلسلة المنشأ”.

هذا ويأتي التحديث الجديد لتطبيقات “يوتيوب” التي تعمل مع أجهزة أندرويد و iOS وأجهزة التلفاز الذكية، وتعتبر “يوتيوب”، واحدة من أبرز وسائل التواصل الاجتماعي التي تتيح لمستخدميها مشاركة المحتوى المرئي مع جمهور واسع، وتسعى الشركة إلى تعزيز مصداقية الفيديوهات المتاحة على منصتها مع تزايد استخدام تقنيات “الذكاء الاصطناعي” في إنشاء المحتوى.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً