نجل «هنية» يؤكد اغتيال «يحيى السنوار»

نشر عبد السلام هنية، النجل الأكبر لرئيس حركة “حماس” السابق إسماعيل هنية، تدوينة مساء يوم الخميس، “أكد من خلالها مقتل الرئيس الحالي “للحركة” يحيى السنوار، في رفح”.

وقال عبد السلام هنية في التدوينة: “رحمك الله يا سيد الرجال.. مشتبكا مقبلا غير مدبر، مدافعا عن دينه ووطنه وعرضه إلى روح وريحان وسلم على حبيبك وأخيك الحاج أبو العبد.. مع السلامة حبيبنا أبو إبراهيم”.

كما نشر نجل هنية، آية قرآنية من سورة النساء: “فَلْيُقْتِلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَوةَ الدُّنْيَا بِالْآخِرَةِ وَمَن يُقْتِلُ في سَبِيلِ اللَّهِ فَيُقْتَلُ أَوْ يَغْلِبُ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيما (74)”.

هذا، وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، “بأن القوات الإسرائيلية اغتالت زعيم حركة حماس يحيى السنوار في رفح”.

يذكر أن “يحيى السنوار” رئيس حركة “حماس”، من مواليد عام 1962، تعتبره إسرائيل مهندس عملية طوفان الأقصى يوم 9 أكتوبر 2023، واعتقلته إسرائيل عدة مرات وحكمت عليه بأربع مؤبدات قبل أن يفرج عنه بصفقة تبادل أسرى عام 2011، وعاد إلى نشاطه في قيادة كتائب “عز الدين القسام” الجناح العسكري “لحماس”.

انتخب رئيسا للحركة في قطاع غزة عام 2017 ومرة أخرى عام 2021، وفي 2024 انتخب رئيسا للمكتب السياسي للحركة بعد اغتيال إسرائيل سلفه إسماعيل هنية.

ولد يحيى إبراهيم حسن السنوار يوم 19 أكتوبر 1962 في مخيم خان يونس للاجئين جنوب قطاع غزة، تلقى تعليمه في مدرسة خان يونس الثانوية للبنين، قبل أن يلتحق بالجامعة الإسلامية بغزة ويتخرج منها بدرجة الباكالوريوس في شعبة الدراسات العربية.

تزوج في 21 نوفمبر 2011 من سمر محمد أبو زمر، وهي سيدة غزية حاصلة على ماجستير تخصص أصول الدين من الجامعة الإسلامية بغزة، له ابن واحد يدعى إبراهيم.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً