ليبيا تشارك بمنتدى «كومو لاك 2024» في إيطاليا

بدعوة من المسؤول عن ملف الابتكار والتنمية والتحول الرقمي بالحكومة الإيطالية، أليسيو بوتي، يشارك وزير الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية بدر الدين التومي، في منتدى كومو لاك 2024.

وأكد التومي، خلال كلمته بالمنتدى، “على أهمية تطبيقات التحول الرقمي في تطوير مستوى الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين”.

 وأشار “إلى الجهود التي تبذلها وزارة الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية لتطوير التحول الرقمي بكافة المؤسسات والبلديات على وجه الخصوص”.

وأوضح “الخطوات الفعلية التي قامت بها الوزارة والتطبيقات المستخدمة كما تمت الاشارة إلى البرامج التدريبية لموظفي الإدارة المحلية في مجال التحول الرقمي، وتشجيع المبادرات في كافة مجالات التقنية والتكنولوجيا”.

هذا وتأتي الدعوة، “تقديراً لدور وزارة الحكم المحلي في مجالات التنمية المستدامة والابتكار والتحول الرقمي، وحضرها سفير دولة ليبيا لدى جمهورية إيطاليا “مهند يونس”، ومديري برنامج التحول الرقمي “أبوبكر حدود”، والتعاون الدولي “شادية عريبي”.

ويشهد المنتدى الذي “يستمر على مدار أربعة أيام مشاركة وزراء عدد من الدول العربية والغربية، ومدراء تنفيذيون لأكبر الشركات العالمية في مجال التقنية، ومؤسسات دولية، ونقاشات معمقة حول دور الذكاء الاصطناعي في التنمية المستدامة والطاقة والرعاية الصحية الرقمية والتكنولوجيا المالية، والتحديات المرتبطة بتطوير البنية التحتية الرقمية، وأهمية التوعية بتطبيقات التقنيات الحديثة”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً