بالفيديو.. «الدبيبة» يلتقي أهالي بلدية جنزور

التقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، أهالي بلدية جنزور، وافتتح عددا من المشاريع داخل نطاق البلدية.

وخلال الزيارة، افتتح الدبيبة، الصالة الرياضية المغلقة في جنزور، التي ستوفر للشباب مساحات ملائمة لممارسة الأنشطة الرياضية.

كما افتتح خلال الزيارة المختبر المرجعي ومصرف الدم. بالإضافة إلى الانتهاء من صيانة معهد نصر الدين القمي ومركز رعاية المعاقين جنزور المركزي، اللذان يقدمان خدماتهما لكل المنطقة الغربية، ما يسهم في تعزيز البنية التحتية الصحية والتعليمية في المدينة.

كما أعلن الدبيبة، عن إدراج ستة مدارس جديدة في جنزور ضمن مشروع مدارس المستقبل، الذي يهدف إلى تحسين بيئة التعليم وتوفير مرافق حديثة لأبنائنا.

أما فيما يخص المشاريع التي ستبدأ قريبًا، فقد تم استكمال الدراسة الفنية والهندسية لمشروع الطريق البحري في جنزور، الذي يعد من المشاريع الاستراتيجية الكبرى في المنطقة، بعد اعتماده من مصلحة التخطيط العمراني، ومن المتوقع بدء التعاقد عليه وتنفيذه قريبًا.

كما تم الإعلان عن بدء العمل على مشروع خط نقل فائض مياه المعالجة من محطة النجيلة إلى خط تصريف مياه الأمطار في جنزور. خلال شهر، يأتي هذا المشروع ضمن البرنامج الوطني لمعالجة الصرف الصحي، بعد التغلب على المشاكل التعاقدية التي أعاقت تنفيذه سابقًا، بالإضافة إلى إنشاء محطة جديدة لمعالجة مياه الصرف الصحي للمدينة.

وفي كلمته أمام الحضور، أكد الدبيبة، أن “هذه المشاريع تمثل بداية لمسيرة جديدة من التنمية في جنزور، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تشكل نقطة تحول لتعجيل وتيرة التنمية في المنطقة. كما دعا أهالي المدينة إلى التكاتف مع باقي مناطق ليبيا لدعم الاستقرار الذي تشهده البلاد”.

وقال الدبيبة مخاطبا أهالي البلدية: “جنزور كانت مصدر فخر بعراقتها وتاريخها” مضيفا: “تاريخكم الضارب في الجذور ومواقفكم التاريخية والوطنية وأراضيكم المليئة بالخيرات، تبقى الشاهد على أصالة هذه المنطقة وعراقتها”.

وأضاف الدبيبة خلال افتتاحه مجمع الألعاب الرياضية بنادي اليرموك ببلدية جنزور: “خطة عودة الحياة تستهدف تنفيذ 30 مشروعا حيوياً داخل بلدية جنزور”.

وقال: “جرى إنجاز مشاريع المختبر المرجعي ومصرف الدم وتسليمهما إلى الخدمات الصحية بالبلدية، واستكملت صيانة معهد نصر الدين القمي ومركز رعاية المعاقين ودخولهما للعمل فعلياً”.

وأضاف: “أدرجت 6 مدارس نموذجية ضمن خطة تطوير قطاع التعليم بالبلدية، ونفخر بافتتاح مجمع الألعاب الرياضية بنادي اليرموك وجاهزيته بشكل كامل”.

وتابع الدبيبة: “اكتملت مراحل الدراسة الفنية لمشروع الطريق البحري في جنزور وسيبدأ تنفيذه قريباً، ويتواصل العمل لتنفيذ مشروع خط فائض مياه المعالجة من محطة النجيلة إلى خط تصريف مياه الأمطار”.

هذا وكان في استقبال الدبيبة، أعيان المدينة والمجلس البلدي، بالإضافة إلى آمر قوة الدعم والإسناد.

وتأتي الزيارة في إطار متابعة تنفيذ خطة “عودة الحياة”، التي تهدف إلى تطوير البنية التحتية وتعزيز الخدمات في مختلف مناطق ليبيا، بما في ذلك مدينة جنزور.

#الان | رئيس الوزراء #عبدالحميد_الدبيبة، يلتقي أهالي بلدية #جنزور، ويفتتح عددا من المشاريع داخل نطاق البلدية. #حكومتنا #ليبيا #حكومة_الوحدة_الوطنية

تم النشر بواسطة ‏حكومتنا‏ في الأربعاء، ١٦ أكتوبر ٢٠٢٤
تم النشر بواسطة ‏المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية‏ في الأربعاء، ١٦ أكتوبر ٢٠٢٤
اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً