بالفيديو.. افتتاح المرحلة الثانية من مشروع طريق صلاح الدين – ترهونة

تفقّد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، سير العمل في مشروع طريق صلاح الدين ـ ترهونة بطول 82 كيلومترا.

وأكد الدبيبة، “أهمية هذا المشروع الحيوي في تعزيز الربط بين المناطق وتسهيل حركة تنقل المواطنين، الذين عانوا لسنوات من صعوبة التنقل”.

وأشار الدبيبة إلى “أن هذا المشروع من أولويات الحكومة”، مؤكداً “التزامها بتسريع وتيرة العمل لإنجازه في أقرب وقت، مشددا على أن تحسين البنية التحتية يمثل التزاما بتلبية احتياجات المواطنين وتوفير طرق آمنة وسلسة لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة”.

هذا “وينقسم المشروع إلى عدة مراحل، وقد أُنجزت 25 كيلو متر من الطريق، وبينما يتواصل تنفيذ 16 كيلومترا أخرى، ويجري التحضير لتنفيذ الـ41 كيلو متر المتبقية”.

وخلال جولته التفقدية، التقى الدبيبة، عددا من المواطنين المارّين بالطريق، للاطلاع على آرائهم وملاحظاتهم حول سير المشروع ومدى تأثيره على حياتهم اليومية.

ورافق “الدبيبة”، في جولته، وزيري المواصلات محمد الشهوبي، والدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي، وعضو مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار مصطفى المانع، ومدير جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات سامي العبش.

يذكر أن هذه الطريق أنشئت في منتصف الثمانينيات، ولم تشهد أي أعمال صيانة منذ إنشائها، وفي أكتوبر الفائت 2023، أجرى الدبيبة زيارة لمشروع صيانة وتطوير “طريق ترهونة صلاح الدين” بطرابلس.

الدبيبة يفتتح المرحلة الثانية من مشروع طريق صلاح الدين-ترهونة د، البالغ طوله 82كيلومترا

#مباشر | رئيس الوزراء #عبدالحميد_الدبيبة يفتتح المرحلة الثانية من مشروع طريق صلاح الدين – ترهونة، بطول 25 كيلومترا من بوابة فملغة باتجاه منطقة سوق الخميس، كما يتفقد استكمال بقية الطريق بإجمالي 82 كيلومترا. #حكومتنا #ليبيا #حكومة_الوحدة_الوطنية

تم النشر بواسطة ‏حكومتنا‏ في الأربعاء، ٢ أكتوبر ٢٠٢٤
اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً