بالفيديو.. إطلاق أكثر من 100 صاروخ على إسرائيل

دوت صفارات الإنذار في منطقة الجليل شمال إسرائيل، بعد إطلاق أكثر من 100 صاروخ من جنوب لبنان على صفد وطبريا ومحيطهما، وفق ما أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت”.

وقالت الصحيفة: “إن صفارات الإنذار دوت في: بيريا، صفد، كاديتا، كورازيم فاريد، عميعاد، طبريا، بيت يراح، دغانيا أ، دغانيا ب، كينيريت موشافا، إليفلت، أمنون، أور هجانوز، بار يوهاي، مركز ماروم جليل الإقليمي، سيبسوفة، كفار حوشان، روش بينا، كورازيم، ريد هجليل، عميعاد، كاتشال، كاديتا، أمنون، خانتون، كفر مندا، جينوسار، مجدال، فوريا نيفي أوفيد، هجليليت، المنطقة الصناعية، حاصور، مناحات محانيم، روش بينا، تيفاكا، عميعاد، كورازيم ورد هجيليل، إليفالت”.

وقال رئيس بلدية طبريا يوسي نيفيا: “إنه شعور صعب للغاية، هذه هي المرة الأولى التي يدوي فيها إنذار في طبريا في الأشهر الأخيرة، لقد كانت هناك اعتراضات”.

بدوره قال الجيش الإسرائيلي في بيان: “بعد إطلاق صفارات الإنذار في شمال إسرائيل، تم رصد حوالي 90 قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان، وتم اعتراض عدد منها، فيما سقوط عدد آخر في عدة مواقع شمال إسرائيل. ونتيجة لذلك اندلعت حرائق في عدد من المناطق”.

هذا وكان حزب الله اللبناني نعى، قائدا في صفوفه، ارتقى “على طريق القدس”، عقب غارة إسرائيلية على منزل مأهول ببلدة جويّا في عمق الجنوب اللبناني.

وقال “حزب الله” في بيام له: “بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد القائد طالب سامي عبد الله “الحاج أبو طالب”، مواليد عام 1969 من بلدة عدشيت في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً