الأرصاد تحذّر من هطول أمطار بمناطق متفرقة

نبّه المركز الوطني للأرصاد الجوية من “سقوط أمطار تكون متوسطة إلى غزيرة أحيانآ بداية من اليوم السبت على المناطق الواقعة شمال غرب ليبيا”.

وأوضح المركز “أن الأمطار ستشمل مناطق أقصى الساحل الغربي إلى مصراتة– سهل جفاره- نالوت- يفرن- غريان- ترهونة- مسلاته- بني وليد وماجاورها مصحوبة بخلايا رعدية، وتكون متوسطة الشدة إلى غزيرة أحياناً ما تسبب في جريان الأودية والسيول وتراكم المياه في الأماكن المنخفضة، مع رياح نشطة إلى قوية أثناء مرور السحب الرعدية”.

ودعا المركز المواطنين إلى “الابتعاد عن مجاري الأودية وتجمعات المياه في الأماكن المنخفضة، والحذر أثناء قيادة المركبات الألية على الطرقات وقت سقوط الأمطار”.

إلى ذلك، حذّرت وزارة الداخلية المكلفة بحكومة الوحدة الوطنية، “المواطنين من توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية حول سقوط أمطار متفرقة على المناطق الساحلية الممتدة من رأس إجدير إلى مصراتة، وتشمل سهل الجفارة، مسلاتة، ترهونة وما جاورها، بني وليد وما جاورها، والمناطق الجنوبية الممتدة من الخمس إلى مصراتة، بالإضافة إلى نالوت، يفرن، غريان، ومزدة. هذه الأمطار قد تؤدي إلى جريان بعض الأودية وتجمع المياه في المناطق المنخفضة”.

وأكدت “الوزارة أنها أصدرت التعليمات إلى كافة مديريات الأمن والأجهزة الأمنية لاتخاذ كافة التدابير والإجراءات الأمنية، ورفع درجة الاستعداد لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين”، داعية “الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات السلامة العامة”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً